مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الأربعاء، 3 يناير 2018

تعلن وزارة التربية الكويتية خفض شرط التقديم لجيد فقط حتي 25 يناير 2018

تعلن وزارة التربية الكويتية خفض شرط التقديم لجيد فقط حتي 25 يناير 2018




في موازاة تأكيد الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري، أن نتائج اختبارات الفترة الدراسية الأولى للثانوية ستعلن في 10 الجاري، كشفت عن نية لتعديل بعض شروط قبول المعلمين الجدد، لعدم اكتمال الأعداد المطلوبة لسد شواغر الهيئة التعليمية في مدارس مدينة صباح الأحمد.
وبيّنت الكندري في تصريح لـ القبس أن الشروط الجديدة تتيح قبول طلبات المعلمين الحاصلين على تقدير «جيد» في جميع التخصصات المطلوبة ما عدا «اللغة العربية»، وبينت توافر نحو 50 درجة وظيفية متبقية يسعى قطاع التعليم العام الى الاستفادة منها قبل نهاية العام الدراسي.
استثناء الخبرة
وأشارت الى أن أولوية القبول لأبناء الكويتيات و«البدون» والخليجيين ثم المعلمين الوافدين، وتم استثناء شرط الخبرة في جميع التخصصات لخريجي الجامعات الحكومية بالبلاد (الجامعة والتطبيقي)، مبينة أن آخر موعد لقبول الطلبات يوم 25 الجاري.
شروط المعلمين
يذكر أن وزارة التربية حددت التخصصات المطلوبة بالنسبة للذكور في اللغة العربية والرياضيات واللغة الانكليزية والتربية الفنية والديكور، إضافة الى العلوم بفروعها (فيزياء، كيمياء، أحياء، جولوجيا)، أما بالنسبة للبنات فتتمثل التخصصات المطلوبة في الرياضيات واللغة الانكليزية والتربية البدنية والديكور.
واشترطت «التربية» في بيان تحديد التخصصات، على ألا يزيد عمر المتقدم على 45 عاماً، باستثناء المتقدمات للعمل معلمات تربية بدنية إذ لا يزيد عمرهن على 32، كما تم استثناء الخبرة لجميع التخصصات لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي و«البدون» وأبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين، إضافة الى حملة الماجستير والدكتوراه من الوافدين بشرط الحصول على المؤهل الجامعي بتقدير لا يقل عن جيد، كما تم استثناء الخبرة في تخصصات التربية البدنية والتربية الموسيقية والديكور لغير الكويتيين.
وبيّنت الوزارة أنه يتم التدرج في سنوات الخبرة في مجال التعليم لتصبح عامين لحملة المؤهلات التربوية وثلاثة لغير المؤهلات التربوية للوافدين، كما اشترطت إحضار شهادة قيادة الحاسوب (ICDL) للمتقدمين بوظيفة معلم ديكور، ولن يتم استقبال أي طلب للتوظيف الا بعد توافر جميع المستندات، كما انه لن تقبل طلبات حملة سمات الزيارة.
وأوضحت انه يجب أن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات مصدقة من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية للكويت ببلد التخرج، كما سيتم استقبال شهادة الخبرة الحكومية والخاصة بالتعيين فقط وليس بنظام الحصة والأجر وتكون موثقة من الجهات الرسمية.
معادلة المجلس الأعلى للجامعات شددت وزارة التربية على ضرورة معادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة عن الجامعات الخاصة في مصر، واحضار نسخة طبق الاصل وافادة بالانتظام مصدقة من الملحق الثقافي للشهادات الصادرة من السعودية. وأكدت انه عند اجتياز المقابلة بنجاح يجب احضار حسن سير وسلوك من بلد المتعاقد معه مصدقاً من الجهات الرسمية، وموافقة مبدئية للعاملين بالمدارس الأهلية أو من القطاع الخاص معتمداً من الكفيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات