مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الجمعة، 19 مايو 2017

الكويت : لا رواتب للمعلمين فى فترة الـ 3 اشهر

الكويت : لا رواتب للمعلمين فى فترة الـ 3 اشهر


ظهرت فى الشهور القليلة الماضية بعد المحادثات عن عدم صرف راتب الـ 3 شهور الصيفية للمعلمين الوافدين لتوقف الدراسة فى هذه الفترة ولا فائدة تعود إلى البلاد او التلاميذ 

فبذلك ما فائدة ان يعطى راتب 3 اشهر دفعة واحدة إلى المعلمين او حتى كل شهر على حدا ولا عائد او فائدة مستفادة فى هذه الفترة 

فاقترح البعض ان تعطى اجازة ثلاثة اشهر بدون راتب وعلى المتضرر اللجوء الى عمل اخر او ترك البلاد فى هذه الفتره .

تأكدنا من بعض المصادر على التالى 

جريدة الوطـــــــــــن

لا تأخير لرواتب المعلمين، فبعدما أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عن تأخيرها إلى شهر يونيو بدلا من مايو، سرعان ما عادت وزارة التربية للتأكيد على صرف الرواتب في موعدها.

ويأتي هذا الإعلان، بعد اجتماع عقد برئاسة وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي د.بدر العيسي وحضور الوكيل د.هيثم الاثري والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار.

وتوجه وزير التربية بالشكر إلى إدارة منطقة الفروانية التعليمية التي حرصت على تكريم المعلمين والإداريين العاملين لديها لافتا إلى أن ذلك التكريم هو "أقل شيء تقوم به الوزارة تجاههم".

وكشفت الوزارة في بيان لها أمس عن أن اجتماعاً عقد برئاسة وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي د.بدر العيسي وحضور الوكيل د.هيثم الاثري والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار حيث تقرر صرف رواتب الصيف للعاملين في المدارس في شهر مايو كما كان في السنوات الماضية.

من ناحية أخرى، قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى إن قوانين التعليم الخاص وإنشاء الجامعات الحكومية وإعداد الاختبارات الإلكترونية في الوظائف الإشرافية ستناقش قريبا في لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية.

وأوضح العيسى في تصريح للصحافيين عقب حفل تكريم المتقاعدين التربويين في منطقة الفروانية التعليمية أمس الأحد ان الوزارة شكلت لجنة دائمة للرد على أسئلة النواب واستفساراتهم حول مختلف المواضيع التربوية.

من جهته قال مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد في كلمة خلال الحفل إن التكريم شمل 130 تربويا يعملون في مختلف الوظائف التعليمية والإدارية.

وأضاف بوحمد أن المنطقة لن تنسى هذه الكوكبة من التربويين المخلصين الذين ضحوا بحياتهم العلمية والعملية وبذلوا الغالي والنفيس لإثراء الميدان التربوي في البلاد.

وذكر أن التربويين المتقاعدين غرسوا العلم والمعرفة والأخلاق الكريمة والقيم السامية والعادات الفاضلة في نفوس الطلبة من أجل رفعة بلدهم مشيرا إلى أنهم كانوا نبراسا لمن جاء بعدهم ليسير على دربهم ونهجهم.

بدورها قالت حصة السهيل في كلمتها نيابة عن المتقاعدين ان التقاعد لا يعني التخلي عن المسؤولية وعن الاستمرار والمساهمة في بناء الوطن لافتة إلى أن المسؤولية تكون في أي موقع يكون في الأشخاص.

وبينت السهيل أن المتقاعدين سيكونون يدا بيد وعونا للجميع للارتقاء بالكويت وذلك من خلال خبراتهم التي اكتسبوها من مسيرتهم التعليمية مضيفة أن المتقاعدين على أعتاب مرحلة جديدة بعد أن أمضوا سنوات عديدة في العمل التربوي.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات